الرياضة

أجراءات صارمة حيال (كورونا) في كأس أفريقيا

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم عدداً من القرارات والتدابير الخاصة بالتعامل مع انتشار فيروس كورونا خلال بطولة كأس الأمم في الكاميرون والتي تستمر حتى يوم 6 فبراير المقبل.
وقال الكاف عبر موقعه الرسمي إنه سيتم تطبيق قاعدة التبديلات الخمسة كحد أقصى في أمم أفريقيا ولتقليل تعطيل المباراة سيكون لكل فريق 3 فرص كحد أقصى لإجراء التبديلات أثناء المباراة مع إمكانية إجراء التبديلات بين الشوطين.
وشدد الكاف على أنه إذا قام كلا الفريقين بتبديل في نفس الوقت فإنه سيتم احتساب هذا كواحدة من الفرص الثلاث لكل فريق وكذلك ترحيل التبديلات والفرص غير المستخدمة إلى الوقت الإضافي إذا تم الاحتكام إليه.
واستقر الكاف على أنه عندما يتم اللجوء إلى الوقت الإضافي سيسمح لكل فريق بتبديل إضافي، وفرصة تبديل إضافية واحدة، ويمكن أيضًا إجراء التبديلات قبل بدء الوقت الإضافي وفي الشوط الأول من الوقت الإضافي.
وكشف الاتحاد الإفريقي عن الحد الأدنى من اللاعبين لإقامة أي مباراة حال حدوث إصابات كورونا وهو توافر 11 لاعباً فقط يكون من ضمنهم حارس مرمى.
وأشار إلى أنه إذا كانت نتيجة مسحة كورونا لأي لاعب إيجابية فلن يُسمح لهذا اللاعب بالذهاب إلى الملعب أو المشاركة في المباراة.
وأضاف الكاف : “سيُطلب من الفريق أن يلعب مباراة إذا كان لديه ما لا يقل عن 11 لاعباً نتيجة اختبارهم سلبية أما في حالة غياب حارس مرمى يحل محله لاعب آخر ويقوم بدور حارس المرمى”.
وأوضح سيتم اعتبار الفريق الذي لا يتوفر به 11 لاعباً على الأقل أنه خسر المباراة (0-2) وفي حالات استثنائية تتخذ اللجنة المنظمة لكأس الأمم الإفريقية القرار المناسب في هذا الشأن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى